ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

5 اسباب الام القدمين عند النساء و حلولها

اسباب الام القدمين عند النساء و حلولها

5 اسباب الام القدمين عند النساء و حلولها

 5اسباب الام القدمين عند النساء إضافة إلى الحلول التي ستجعلك تمشين بشكل مريح في أي وقت.

المعلوم أن لدى القدم ما يقارب من العظام مثل اليد والرسغ, ومع ذلك ، فإننا لا نهتم كثيرا بأقدامنا حتى تحدث مشاكل.

ربما يكون المشي أحد أهم أنوع التمرينات السهلة و الفعالة, و هذا صحيح طالما أنك لا تعانين من ألم القدين. حيث قدمت جمعية القدم و العظام الامريكية دراسة مفادها أن 80٪ من النساء يعانين من مشاكل في القدم, لذا فالغالبية منهن سيفضلن الجلوس على الاريكة بدل المشي.

وتقول الدراسة أن احتمالية إصابة النساء بمشكلة في القدم تسع مرات أكثر من الرجال ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى أن تسع نساء من أصل 10 ترتدين حذاءًا صغيرًا للغاية بالنسبة لأقدامهن. فتتعرض أكثر من سبع نساء من أصل 10 إلى أورام أو تشوهات مؤلمة أخرى في القدم.

ولكن إن كنت تحبين الكعب العالي, ما الذي يجب عليك فعله؟ 
الخطوة الاولى هي فهم أسباب آلام القدم المزمنة و من ثَمَّ إصلاحها. هنا المشكلات الخمس الأكثر شيوعا التي تحمي النساء من صلابة الأرضية و جعل القديمين أكثر راحة.

1- التهاب اللفافة الأخمصية


وهي المشكلة الأكثر شيوعا بين الفئة العمرية المتوسطة (من 40 إلى 65 عامًا) نتيجة الإفراط في استخدام القدمين أو كان الحمل عليهما كبيرا. و يسبب هذا الالتهاب ألما في النسيج الليفي الممتد على طول القدم. 

ولا تجد هذه المشكلة عند الاطفال فهم يشفون بسرعة كبيرة. ولا عند الأشخاص الأكبر سنا لأنهم لا يمارسون الأنشطة التي من شأنها أن تسهم في ذلك.

الحل: تدليك و تمدد القدمين


لا يساعد هذا فقط تخفيف الالتهاب فقط, بل يطيلان عضلات المفصل الأخمصي ، ويساعدانهما على التحرك بحرية أكبر وبألم أقل.

2- الكسور أو تشوه أصابع القدم


هذه التشوهات المؤلمة في أصابع القدم قد تكون وراثية, وتزداد سوءا إذا كنت ترتدين باستمرار أحذية ضيقة. و تتسبب في الالتهاب و التورم و الاحمرار. و هي عبارة عن انحراف أصابع القدم بشكل قطري نحو إصبع القدم الثاني.


الحل: اختر الأحذية المناسبة


لمنع الاصابة بالورم, تأكدي من أنك ترتدين أحذية لها مساحة أوسع من جهة الأصابع. يمكنك أيضا إضافة حشوة للمساعدة في تخفيف النتوءات. أو إعادة تقويم حذاءك لضمان راحة أصابع قدمك.

3- الكالس


هي منطقة من الجلد السميك, على شكل فقاعات مليئة بالسوائل المؤلمة عند المشي, تتشكل نتيجة الاحتكاك المتكرر أو الضغط أو أي تهيج آخر. يتم العثور على الكالس عادة في القدمين بسبب المشي المتكرر والأحذية غير المناسبة.

الحل: نقع ثم تنعيم


لعلاج الكالس في المنزل ، انقع قدميك في الماء الدافئ ثم ضع محلول مرطب يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك. هذه المكونات يمكن أن تساعد على تليين البشرة وتقليل الكالس. 

إذا كان الكالس كبيرًا أو مؤلمًا، قم بتحديد موعد مع طبيب الأقدام أو طبيب الأمراض الجلدية الذي يمكنه إزالته باستخدام شفرة جراحية أو إعطائك جرعة من الكورتيزون إذا كان ألمك سيئًا.

4- التهاب وتر العرقوب أو الوتر العقبي


يمكن أن يصبح  وتر العرقوب متهيجا و ملتهبا عند المبالغة في استخدامه. فالعداؤون اكثر عرضة مثل اللواتي يرتدين الكعب العالي بانتظام. وهناك أسباب أخرى محتملة وإن لم تكن شائعة، الأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو النقرس.

الحل: الراحة و الثلج


كلما أسرعت في حل هذه المشكلة في مهدها ، كان ذلك أفضل. تجنب أي نشاط يزيد من آلامك لمدة أسبوع إلى شهر. عندما تشعرين بوخز قليلاً، ضعي قطعة ثلج في المنطقة في أسرع وقت ممكن.

5- ورم مورتون العصبي


حالة مؤلمة تؤثر على أحد الاعصاب بين الاصابع, تشعر كما لو كنت تقف على حصاة عالقة في حذاءك. النساء اللواتي لديهن أورام او أقدام مسطحة هن أكثر عرضة لخطر الإصابة بورم مورتون العصبي.

الحل: أحذية جديدة وتقويم مخصص ، وربما حقن الكورتيزون


يتطلب الأمر أولا إلى أشعة سينية ثم موجات فوق الصوتية للكشف عن تشوهات الانسجة الرخوة. يمكن الاستعانة بحشوات للقدم أو تقويم الحذاء للتخفيف عن القدم أثناء المشي. في حالة لم تنجح أي واحدة مما سبق, يبقى خيار حقن الكورتيزون أو حتى الجراحة لتخفيف الضغط على العصب.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016