ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف أتجنب الم العضلات بعد التمرين ؟

كيف أتجنب الم العضلات بعد التمرين ؟

كيف أتجنب الم العضلات بعد التمرين


اسباب تعب الجسم والعضلات

يعرف ألم العضلات أيضًا بتأخر حدوث الام العضلات ، ويمكن الشعور به بعد عدة ساعات من التمرين ، ويكون اكثر سوءاً بعد 48 ساعة من التمارين الرياضية.

الم العضلات هو تمزق مجهري للألياف العضلية الذي يسبب تورم و التهاب العضلات. كما أنه يضع ضغطًا إضافيًا حول المفاصل وتحتاج إلى معرفة ما يجب فعله حتى تتمكن من علاج الام العضلات بأكثر الطرق فعالية.

يمكن لألم العضلات أن يؤثر على كل فرد سواء كان رياضياً محترفاً أو هاو عادي يعمل ثلاث مرات في الأسبوع ، وعادةً ما يشتدّ الألم بعد 48 ساعة من أي نشاط بدني ويخِفّ الألم بعد أيام قليلة ولكن قد يستغرق بعض الوقت للتوقف تمامًا.

ولكن من المهم أن تتبع العلاجات المختلفة المطلوبة لتسريع التخلص من وجع العضلات بحيث يمكنك منع حدوثه.


كيفية تجنب وجع العضلات؟


أنت في حاجة إلى معرفة ما يجب القيام به قصد علاج الام العضلات بعد التمارين الذي يسببه التعب الشديد في التمرين ، ولكن تسريع الاستشفاء أمر مهم للغاية بحيث يمكنك تخفيف آلام العضلات ، لهذا سوف تحتاج إلى الاخذ بعين الاعتبار استعادة نشاط العضلات.

لذا سوف تحتاج إلى القيام بتمارين ذات كثافة منخفضة بعد التمرين لأنها يمكن أن تحفز الدورة الدموية وسوف تستقبل عضلاتك المزيد من المغذيات و الالكتروليتات حيث أن توازن هذه الاخيرة في أجسامنا أمر ضروري لوظيفة طبيعية لخلايانا وأجهزتنا.

وبالمناسبة ، لا تنسى أن تعرف المزيد عن كيفية تجنب تشنج الرقبة و عضلات الكتفين.

بعد الانتهاء من التدريب ، يجب عليك القيام بتمارين القلب لمدة 15 دقيقة والتي يمكنها أن تساعدك على منع وجع العضلات.

هناك طريقة أخرى مهمة للتعامل مع ألم العضلات هي شرب عصير الفواكه الجافة بعد كل جلسة تدريب لأنها ستساعد في تزويد الجسم بالمواد المغذية المهمة.

وسوف تساعدك أيضًا على التعافي والتخفيف من وجع العضلات حتى لا تشعر بألم في العضلات مرة أخرى. كما أن هذا الخليط مليء بالكربوهيدرات مع البروتينات حيث يساعد الامتصاص السريع من طرف جسمك على التعافي من وجع العضلات.

أنت أيضا بحاجة إلى شرب كمية كبيرة من الماء ويفضل الماء الالكتروليتي الغني بالالكتروليتات لأنه يوفر للجسم العناصر الضرورية الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

وتعتبر هذه العناصر ذات أهمية كبيرة و التي تساعد في انتعاش العضلات و تقليل التعب.

التدليك هو أيضا وسيلة ممتازة لعلاج ألم العضلات بعد التمرن أو ممارسة التمارين الرياضية ولهذا تحتاج إلى زيارة صالون التدليك.

يمكنك أيضًا تدليك عضلاتك التي تتعرض للجهد ، كما أنه يزيد من الدورة الدموية وبالتالي تساعد في استعادة نشاط الجسم.


كما أنه أي التدليك يساعد في خفض مستوى حمض اللاكتيك من العضلات بحيث يمكنك التعامل مع وجع العضلات بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

يجب أن تأخذ قسطًا كافيًا من النوم حيث أنه من المهم أن تنام لمدة لا تقل عن ثماني ساعات حتى تتمكن من الشعور بالشفاء العاجل من ألم العضلات ، حتى النوم لمدة 30 دقيقة في فترة ما بعد الظهيرة يمكن أن يساعد في التعافي من الألم مع العلم أن نمو عضلات الجسم يكون عندما تستريح وليس أثناء التدريب. ومن ثم ، فإن النوم الجيد مهم للغاية لتخفيف وجع العضلات لأنه يساعد على التعافي السريع حتى لا تشعر به مرة أخرى.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016