ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اعراض و اسباب الم اليد اليسرى مع الكتف

اعراض و اسباب الم اليد اليسرى مع الكتف

اعراض و اسباب الم اليد اليسرى مع الكتف

أ- اسباب الم الكتف الايسر

يمكن لعدد من العوامل والظروف أن تساهم في آلام الكتف. الاسباب الأكثر شيوعا هي التهاب الأوتار, متلازمة الانحشار. في بعض الأحيان يكون ألم الكتف نتيجة لإصابة في مكان آخر في الجسم ، وعادة ما يكون العنق أو العضلة ذات الرأسين.

تشمل الأسباب الأخرى لألم الكتف عدة أشكال من التهاب المفاصل ، أو الغضروف الممزق ، أو الكفة المدورة الممزقة. كما أن الحالات الخطيرة مثل إصابة الحبل الشوكي أو نوبة قلبية قد تؤدي إلى آلام في الكتف.

ب- سبب الم في اليد اليسرى


إذا كان ذراعك يؤلمك ، فقد تكون أول ما تفكر فيه هو إصابة ذراعك بجرح او ما شابه. لكن الألم في جزء من الجسم يمكن أن ينشأ في مكان آخر أحيانًا. قد يعني الألم في ذراعك الأيسر إصابة مشتركة أو عصبًا مشدودا أو مشكلة في قلبك.

واصل القراءة لمعرفة المزيد عن أسباب آلام الذراع الأيسر مع الكتف وما هي الأعراض التي يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة خطيرة.

ج- اسباب الم اليد اليسرى مع الكتف و الاعراض الاضافية


هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تشعر بألم في الذراع الأيسر مع الكتف ، بما في ذلك مضاعفات التهاب المفاصل وغيرها من الأمراض المزمنة. من توتر بسيط إلى مشكلة في القلب ، إليك بعض الأسباب المحتملة:

1- نوبة قلبية


يمكن لجلطة دموية أو تمزق في الشريان التاجي أن يوقف تدفق الدم إلى جزء من قلبك. عندما يحدث ذلك ، يمكن أن تتلف العضلات بسرعة. بدون علاج ، تبدأ عضلة القلب بالموت.

تشمل الأعراض الإضافية للأزمة القلبية ما يلي:
  • ألم في الصدر أو الضغط
  • ألم في الظهر, الرقبة, الكتف أو الحنك
  • الغثيان أو القيء
  • ضيق في التنفس
  • الإغماء و الإعياء


بعض الناس لديهم أعراض حادة. البعض الآخر لديهم أعراض تأتي وتذهب أو قد تكون خفيفة مثل حالة عسر الهضم.

2- الذبحة الصدرية


الذبحة الصدرية هي أحد أعراض مرض القلب التاجي. هذا يعني أن عضلات قلبك لا تحصل على كمية كافية من الدم الغني بالأكسجين.

تسبب الذبحة الصدرية أعراضًا مثل أعراض نوبة قلبية ، لكن عادةً ما تدوم بضع دقائق فقط. عادةً ما يزداد الأمر سوءًا عندما تكون نشطًا وأفضل عندما تستريح.

3- التهاب كيسي


مفصل الكتف هو كيس مملوء بالسوائل بين العظم والأجزاء المتحركة في المفصل.
عندما يصبح ملتهب، يطلق عليه التهاب الجراب. التهاب الجراب في الكتف غالبا ما يكون نتيجة للحركة المتكررة. يزيد خطر التهاب كيسي مع التقدم في العمر.

يزيد الألم عادة أثناء تحركك أو إذا كنت تستلقي على ذراعك أو كتفك. قد لا تتمكن من تدوير كتفك بالكامل. تشمل الأعراض الأخرى الحرق والوخز.

4- عظم مكسور


بالرغم من الألم ، لا توجد في بعض الأحيان إشارة إلى أن إحدى عظام ذراعك أو معصمك قد كُسرت.

يمكن أن يتسبب كسر العظم في الذراع أو المعصم أو اليد في حدوث ألم يزداد سوءًا عندما تتحرك. تشمل الأعراض الأخرى التورم والخدر.

5- انفتاق القرص


الأقراص هي مثل الوسادات أو حافظات بين العظام في العمود الفقري. عملها هو امتصاص الصدمات في عمودك الفقري. إن القرص الغضروفي في عنقك هو الذي تمزق و يضغط على الأعصاب.

قد يبدأ الألم في عنقك ، ثم ينتقل إلى كتفك وأسفل ذراعك. قد تشعر أيضًا بحرقان أو الوخز أو خدر اليد اليسرى. قد يزداد الألم عندما تتحرك.

6- العصب مضغوط


العصب مضغوط أو ملتهب. يمكن أن يكون نتيجة انفتاق لقرص بسبب صدمة أو إصابة.

تتشابه أعراض العصب المضغوط مع تلك الموجودة في القرص المنفتق ، وقد تشمل تنميل اليد اليسرى والكتف أو الوخز أو حرقان في ذراعك. قد تشعر بزيادة الألم عند التحرك.

7- تمزق الكفة المدورة


يمكن أن يؤدي رفع جسم ثقيل أو أداء حركات متكررة إلى حدوث تمزق في الكفة المدورة في الكتف. يضعف الكتف بشكل كبير ويجعل من الصعب تنفيذ المهام اليومية.

إصابات الكفة المدورة تجعل الألم يزداد إذا استلقيت على جانبك أو عند تحريك ذراعك بطريقة معينة. ويمكن أيضا أن يجعل ذراعك أضعف إلى حد كبير. يتأثر أيضا مجال الحركة في الكتف.

8- اجهاد و التواء المفصل


التواء المفصل يكون عندما تقوم بتمديد أو تمزيق الرباط. يمكن أن يحدث التواء الذراع عندما تسقط ثم تعيد الوقوف مستعينا بذراعيك. الاجهاد أو الشد العضلي يحدث عند لف أو سحب وتر أو عضلة. يمكن أن يحدث عندما تحمل شيئًا بطريقة خاطئة أو تضغط على عضلاتك.

9- التهاب الأوتار


الأوتار هي العصبات المرنة من الأنسجة التي تربط العظام والعضلات. يمكن أن يتسبب التهاب الأوتار في الكتف أو الكوع في ألم الذراع. يزداد خطر التهاب الأوتار مع تقدمك في العمر.

أعراض التهاب الأوتار مشابهة لأعراض التهاب كيسي.

10- متلازمة المخرج الصدري الوعائي


تعرف بأنها مجموعة من الأعراض والعلامات الناتجة عن انضغاط الحزمة العصبية الوعائية. بمعنى هي الحالة التي يتم فيها ضغط الأوعية الدموية تحت عظمة الترقوة بسبب الصدمة أو الإصابة المتكررة. في غياب العلاج ، يمكن أن يؤدي إلى تلف العصب تدريجيا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016