ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أبسط تمارين تخفيف الام الرقبة و الكتف

أبسط تمارين تخفيف الام الرقبة و الكتف


أبسط تمارين تخفيف الام الرقبة و الكتف

يمرّ عنقنا وكتفنا بالكثير من الإجهاد والتوتر كل يوم ، لذلك من الشائع في كثير من الأحيان أن يعاني العديد منا من الام الرقبه والكتف ، سيعلمك هذا الدليل تمارين بسيطة لتخفيف اوجاع الرقبة والكتف .

ما لم يكن هناك تمزق كبير في العضلات أو الأربطة , يمكنك التخلص من الام الرقبة و الاكتاف من خلال بعض تمارين التمدد البسيطة.

فهي فعلا بسيطة للغاية و يمكن لأي شخص القيام بها , و عند اتمامك لهذه التمارين لفترة معينة سيكون لها بالتأكيد التأثير المطلوب والإرتياح حتى من أكثر الألم ازعاجا.

ومع ذلك ، قبل الدخول في مثل هذه التمارين التمددية ، من المهم التأكد من مدى ملاءمة هذه التمارين وسلامتها. سيكون أخصائي الترويض الطبيعي هو الشخص المناسب الذي يمكنه التوصية بهذه التمارين لتخفيف آلام الرقبة والكتف.

ولكن في الأسطر القليلة القادمة ، سنحاول معرفة الأنواع المختلفة لتمارين التمدد التي يمكن أن تساعد في التغلب على وجع العنق والكتف باعتبارها حسب رأي خبراء الصحة و التقويم البدني افضل علاج لالم الرقبة و الكتف.

ومع ذلك ، كما ذكر أعلاه ينبغي القيام به تحت إشراف مدرب بدني وأخصائي العلاج الطبيعي.

إن إمالة رأسك من جانب إلى آخر هو تمرين رائع يمكن أن يساعد في تخفيف العديد من الأنواع الشائعة من الام الكتف والرقبة.

يجب أن تجلس مستقيماً و أن تستقر بنظرك و تركز في نقطة إلى الأمام. ببطء يجب عليك تقريب الأذن اليمنى نحو الكتف الأيمن.

سيؤدي ذلك إلى تمدد الجانب الأيسر من الرقبة وعندما تكرر هذا التمرين من خمس إلى ست مرات يمكن أن يوفر الراحة المطلوبة. يجب عليك أن تحافظ على هذا الوضع لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 ثانية فقط.

تمارين الرقبة والاكتاف بسيطة


دوران الراس من جانب الى آخر


يمكن أيضًا أن يساعد تدوير رأسك من جانب إلى آخر على علاج التواء الرقبة و غالبا ما يحصل هذا الإلتواء بعد الاستيقاظ من النوم , ولكن يجب القيام به بعناية حتى لا ينتهي بك الأمر إلى تفاقم الحالة.

يجب أن تجلس في وضع سويّ وأن تنظر بشكل مستقيم كما ذكرنا آنفاً. يجب عليك بعد ذلك تحريك الرأس ببطء إلى اليمين قدر المستطاع والبقاء في هذا الوضع لمدة 30 ثانية تقريبًا.

ثم يجب عليك إعادة رأسك إلى الوضع الأصلي. بعدها قم بتدوير رأسك إلى اليسار والوصول إلى أكبر مسافة تستطيعها وأنت في وضع مريح.

حاول تكرار هذه العملية على جانبي الرأس أربع أو خمس مرات ستفيدك حتما في تقليل وجع الرقبة والكتف .

رفع وخفض الرأس


هذه حركات بسيطة للغاية ويمكن إجراؤها حتى عندما تكون في المكتب أو تقوم ببعض الأعمال. يجب أن تجلس مستقيماً وترفع رأسك وتخفضه. قيامك بتخفيض ذقنك نحو الصدر هو كل ما يجب عليك فعله.

يجب أن تعيد رأسك إلى الوضع الطبيعي وتكرر تمرين التمدد أربع أو خمس مرات. 

ومع ذلك ، أثناء القيام بهذا التمرين ، يجب تجنب الهزات الثقيلة التي قد تودي بك في نهاية الأمر إلى الإجهاد والتواء مؤخرة الرقبة.

هذه بعض تمارين الشد الشائعة التي يمكن أن تساعد في الحد من الألم والتوتر في مناطق الرقبة والكتف. ومع ذلك ، يجب الحرص على عدم المبالغة في التدريبات الفاشلة التي يمكن أن تخلق مشاكل أكثر من الحلول.

الى جانب علاج دسك الرقبة بالتمارين يمكن اعتماد هذه الحركات البسيطة قصد علاج الشد العضلي في الرقبة والكتف و أيضا من أجل تخفيف الم الرقبه و الم الكتف على حد سواء.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016