ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج الم الكتف الايسر والذراع

علاج الم الكتف الايسر والذراع

علاج الم الكتف الايسر والذراع

سوف نعرض هنا أفضل علاج الم الكتف الايسر والذراع مع توصيات و ارشادات تفيدك إذا كان لديك الم في اليد اليسرى و الام الكتف الايسر مع بعض العلاجات المنزلية قصد تخفيف وجع اليد و الكتف.

على الرغم من أن الأوجاع والآلام الصغيرة هي جزء طبيعي من الشيخوخة ، يمكن ربط ألم الذراع الأيسر المفاجئ أو غير المعتاد بحالة أكثر خطورة. قد يكون هذا إشارة على إصابة تحتاج إلى علاج أو ، في أسوأ الحالات ، نتيجة أعراض نوبة قلبية.

معرفة الأسباب والميزات المحتملة لألم الذراع الأيسر و الكتف تساعد على كيفية التعامل مع الحالة، أو ما إذا كانت تتطلب العناية الطبية. 


1- كيف يتعامل الطبيب مع الحالة؟


إذا كانت آلام الذراع الايسر و الكتف مصحوبة بأعراض نوبة قلبية أخرى ، فلا تتأخر. ابحث عن العناية الطبية الطارئة. قد يكون هذا أمراً يهدد الحياة.

سوف يستخدم الطاقم الطبي رسم القلب الكهربائي (EKG) لمراقبة قلبك. سيتم ربط انبوب مع الوريد في ذراعك لضمان حصولك على ما يكفي من السوائل ولتقديم الأدوية ، إذا لزم الأمر. قد تحتاج أيضًا إلى أنبوب أكسجين لمساعدتك على التنفس.

قد تتطلب الأسباب الأخرى لآلام الذراع اختبارات التصوير للتأكيد. قد تشمل هذه الأشعة السينية ، الأشعة المقطعية ، أو التصوير بالرنين المغناطيسي.

2- علاج الام الكتف الايسر و الذراع


إذا كنت تعاني من مرض قلبي ، قد يشمل العلاج تناول الأدوية وتخفيف الأعراض وتغيير نمط حياة القلب الصحي. إذا كنت تعاني من مرض شديد في القلب ، فأحيانًا ما يلزم إجراء جراحة لتنظيف أو تسريح الشرايين المسدودة.

يجب إعادة العظام المكسورة الى موضعها وتثبيتها أو جبرها إلى أن تلتئم. هذا يتطلب عادة وضع جبيرة لعدة أسابيع. الكسور الشديدة تتطلب جراحة في بعض الأحيان.

في حالة التواء الذراع أو الكتف أرِح ذراعك. ضع ثلجا عليه عدة مرات في اليوم. الضمادة أو الجبيرة قد تكون مفيدة.

العلاج الطبيعي والراحة والأدوية للألم والالتهاب هي العلاجات الرئيسية من أجل:
  • التهاب كيسي
  • القرص الغضروفي
  • العصب المضغوط
  • تمزق الكفة المدورة
  • التهاب
  • متلازمة المخرج الصدري الوعائي



3- توقعات


إذا كان ألم الذراع الأيسر و الكتف بسبب نوبة قلبية ، فسوف تحتاج إلى علاج طويل الأمد لأمراض القلب.

في معظم الأحيان ، يشفى ألم الذراع بسبب الإصابة مع الراحة والعلاج المناسبين. 

قد تستغرق بعض مشاكل الكتف وقتًا أطول للشفاء ويمكن أن يزداد بعضها سوءًا. قد يكون وقت الاستشفاء أطول مع تقدمك في العمر.

4- علاج الم اليد اليسرى


يمكن أن تأتي النوبات القلبية فجأة أو تبدأ ببطء. في كلتا الحالتين ، أكثر الأعراض شيوعًا هو ألم الصدر. في هذه الحالة، اتصل على الفور بطبيبك الخاص أو اطلب الخدمات الطبية. عندما يتعلق الأمر بأضرار في عضلة القلب ، كل ثانية لها أهميتها.

إليك بعض الأمور الأخرى التي يجب وضعها في الاعتبار:

إذا سبق أن تم تشخيص إصابتك بأمراض القلب ، يجب دائمًا التحقق من ألم الذراع الأيسر.

العظم الذي لا يلتئم بشكل صحيح سيعطيك المزيد من المتاعب على المدى الطويل. 

إذا كان هناك احتمال تعرضت الى كسر عظمة، أخبر طبيبك على الفور.

بدون علاج ، يمكن أن ينتج التهاب الجراب ، والتهاب الأوتار ، و تمزقات الكفة المدورة إلى مضاعفات مثل الكتف المتجمد ، والتي يصعب علاجها فيما بعد. إذا لم تتمكن من تدوير الكتف أو الكوع أو الرسغ بالكامل ، فأخبر على طبيبك بذلك. يمكن للعلاج المبكر أن يمنع الحالة من التفاقم.

إذا تعرضت للإجهاد والتواء اليد اليسرى أو الكتف ، جرب استراحة ذراعك مع الحفاظ عليه مرتفعًا إن أمكن. ضع الثلج لمدة 20 دقيقة عدة مرات في اليوم. استخدم دواء الألم بدون وصفة طبية.

رغم أن بعض هذه الحالات ليست خطيرة ، فإنه من المحتمل أن تصبح كذلك إن لم تكن هناك رعاية مناسبة. اتصل بطبيبك إذا لم تساعد العلاجات المنزلية في علاج وجع في الكتف الايسر و الذراع ، فإن المشكلة قد تزداد سوءًا لا قدر الله.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016