ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسباب الم اعلى الظهر بين الكتفين و العمود الفقري

اسباب الم اعلى الظهر بين الكتفين و العمود الفقري
اسباب الم اعلى الظهر بين الكتفين و العمود الفقري

ما الذي يسبب آلام الظهر بين الكتفين؟

الم اعلى الظهر بين الكتفين غالبا ما يكون الم العمود الفقري من الاعلى بين لوحي الكتف. و لوح الكتف هو هيكل العظم في الجزء العلوي من الجسم الذي يربط الذراع بالصدر (جدار الصدر)

كما يشكل لوح الكتف جزءًا من المقبس الذي يربط الذراع العلوي بالمقبس. وهو محاط بالعضلات والأنسجة التي تحمي البنية العظمية مما يسمح للأكتاف بالتحرك بسلاسة.

وبالتالي ، فإن لوح الكتف يشارك بشكل كبير في الحركات المختلفة لذراعي الانسان. مثل أي جزء اخر من الجسم، قد يعاني لوح الكتف من التورم و الالتهاب، مما يؤدي إلى ما يشار إليه عادة باسم ألم العمود الفقري بين لوحي الكتف.

ومع ذلك، فهناك عدة عوامل تسبب الم اعلى الظهر بين لوحي الكتف.

قد يكون مصدر الألم هو التهاب الأنسجة أو الأوتار المحيطة بلوحي الكتف. حيث تكون العضلات المحيطة بلوحي الكتف ممزقة أو متوترة بسبب بعض الأنشطة الشاقة.

قد تنطبق الحالة نفسها أيضًا على الأوتار في منطقة الكتف. قد تؤدي الاضطرابات المشتركة أيضًا إلى ألم في لوحي الكتف نتيجة لصدمة قوية إثر وقوع حادث أو أثناء ممارسة إحدى الرياضات. 

قد يشمل أيضًا ألم العمود الفقري بين لوحي الكتف إصابة أو ورم عظمي في منطقة لوح الكتف؛ لكن حالات من هذا النوع نادرة جدا.

على الرغم من أن الم اعلى الظهر بين الكتفين قد يشير إلى وجود شيء خاطئ في الأنسجة أو المفاصل أو الأربطة أو العضلات حول منطقة الكتف وداخلها ، إلا أنه لا يحدث دائمًا.

ليس كل أنواع الألم بين لوح الكتف تدل على الإصابة بالالتهاب أو الالتهابات أو مشاكل في منطقة الكتف.

قد يكون الألم بين لوح الكتف مؤشراً لمرض اَخر غير ذلك المرتبط مباشرة بالعدوى في الكتف؛ قد يكون مثل هذا الألم تحذيرًا من أحد أعضاء الجسم.

قد يشير ألم في الكتف إلى أي ألم من جزء آخر من الجسم قد تتراوح شدته من معتدلة إلى حادة.

وبالتالي ، قد يكون هذا الألم هو الألم الأصلي الصادر من الجزء السفلي من الرقبة ، أو من الجزء السفلي من الظهر. قد يحدث هذا بسبب الكثير من الضغط أو الكثير من الوقت الذي يقضيه المرء أمام الكمبيوتر. هذا قد يشير أيضا إلى مشكلة وضعية الجلوس.

إذا كان الشخص يعاني من وضعية الجلوس السيئة ، فقد يتأثر العمود الفقري وبالتالي فإن الألم يتحول من الضغط و معاناة الوضعية السيئة إلى منطقة الكتف.
من ناحية أخرى ، قد يشير ألم العمود الفقري بين لوحي الكتف إلى وجود مشاكل أو ظروف طبية شديدة في الأعضاء الأخرى للجسم.

مثل حدوث نوبة قلبية وشيكة والتي في معظمها يعاني الشخص المصاب من ألم اعلى الظهر بين لوحي الكتف. كما قد يظهر أيضا مرض المرارة في شكل ألم بين لوحي الكتف.

في كثير من الأحيان يكون هذا الم اعلى الظهر بين الكتفين مصحوبا بالقيء. وقد يكون أيضا بسبب سرطان الكبد وسرطان المريء أو سرطان في المريء بسبب نمو غير طبيعي للخلايا والأورام في المريء الشخص.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016