ألم ألم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تخفيف الام الظهر للحامل

كيف يمكن تخفيف الام الظهر للحامل؟


الحمل هو المرحلة التي تحتاج فيها معظم النساء إلى دعم أفضل من طرف العائلة والأصدقاء.

سوف تخضع المرأة الحامل لتغييرات عديدة جسدية وكذلك نفسية. بينما تقوم العائلة والأصدقاء بتقديم الدعم النفسي لها ، فإن تغيراتها الجسدية تثير قلق أخصائي أمراض النساء والتوليد.

الام الظهر هي واحدة من المصاعب المرئية التي من المفترض على الأنثى تحملها. لا عجب إذ أنها تكتسب وزنا إضافيا متمثلا في الجنين.

يتم بناء جسم الإنسان بشكل بنيوي لحمل وزن معين موزعة في جميع أنحاء الجسد، ولكن خلال فترة الحمل، يتم تغيير هذه النسبة بشكل كبير مما يؤدي إلى إرهاق العمود الفقري وخاصة الم اسفل الظهر للحامل.

و فيما يلي بعض النصائح والإجابات لسؤالك حول كيفية تخفيف وجع الظهر للحامل؟
كيفية تخفيف الام الظهر للحامل

1) استخدام الملابس و الاكسسوارات المناسبة:

نعم, قد لا ترغبين في تغيير نمط لباسك. و لكن هذا شيء لابد منه لتجنب مضاعفات أثناء الحمل.

يجب عليك تجنب الملابس الضيقة خلال فترة الحمل وحتى الوضع، وارتداء الملابس الواسعة من أجل السماح بالتوزيع السليم و الملائم للهواء.

هناك أحزمة دعم الأمومة التي تساعدك على تقليل الحمل عن طريق ربط البطن. 

أيضا، يجب ترك الأحذية ذات الكعب العالي في الخزانة لمدة 10 أشهر، و بدلاً من ذلك يمكنك استخدام الأحذية المسطحة أو بكعب قصير للحفاظ على توازن الجسم.

2) تغيير وضعية جسدك:

الحفاظ على الوضع الجيد للجسم يعني تغييرًا شاملًا في عاداتك السابقة.
إذا كنت تنحنين على بطنك نتيجة الحمل، فإن ألم الظهر قد ينتقل بشدة في الأيام القادمة.

حاولي المشي بوضع مستقيم عن طريق الحفاظ على الذقن والصدر عاليين. دعم اليد على الظهر أثناء المشي يساعدك على تخفيف الضغط.

3) وضعية النوم:

قد يعطي الاستلقاء على السرير ضغطًا إضافيًا على العمود الفقري، لذلك ينصح بالنوم على جنبك لتجنب إجهاد غير ضروري للعمود الفقري.

النوم على الوسادة خيار جيد إذا وجدت أن جنبك مستريح. وأثناء النزول من السرير ، تأكدي من الوقوف من الجنب من خلال إنزال الساقين أولاً ثم رفع الجسم ببطء.

4) لا تنحني أكثر من اللازم:

الانحناء لرفع الأجسام الثقيلة قد يضيف إجهادا إضافيا إلى الفقرات ، لذلك ينصح بتجنب الحمل الثقيل. ولو كان الأمر عاجلاً ، فقومي بالرفع عن طريق وضعية القرفصاء بدلاً من الانحناء, و هي النزول بواسطة ثني الركبتين مع الحفاظ على الظهر و الذقن و الصدر مستقيمين.

5) التدليك بشكل منتظم:

بما أنه من الواضح أنك قد تعانين من ألم في الظهر، سيساعدك التدليك بلطف على التعامل مع الألم غير المرغوب فيه. إما أن تفعلي ذلك بمفردك أو بمساعدة أحد من الأسرة. ولكن تأكدي من أنك لا تمارسين الكثير من الضغط على الظهر.

6) ممارسة اليوغا او جلسات الإسترخاء:

يوصى اليوغا اليوم من قبل الأطباء لضمان الولادة الآمنة والطبيعية. هناك بعض الأوضاع في اليوغا مثل وضع الجانب الممدود، وضعية المثلث، التمدد الجانبي، إلخ. 
لمساعدتك على إدارة الألم أثناء الحمل. فأنصحك بالتسجيل بمركز التدريب المهني به مختصة تدريب كفء للحصول على صحة جيدة بشكل عام و مقاومة الام الظهر خلال مرحلة الحمل.

إذن لديك مفتاح القضاء على ألم الظهر المرتبط بالحمل ، إذن لماذا الانتظار؟ ببساطة ما عليك إلا تطبيق هذه النصائح في حياتك للحفاظ على صحة الجنين و على صحتك من دون آلام الظهر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

ألم

2016